طريقة الكيمتشي الكوري بالصور

يعد الكيميتشي من الأطباق الجانبية الأساسية التي لا غني عنها في الأسر الكورية ، والملفوف المخمر (الكيميتشي) ذو النكهة العالية هو المكافئ الكوري للأطعمة الروحية ، ويذكرنا بطعم المنزل ومصدر فخر العائلة. هذا هو السر الذي يتم حراسته جيدًا والذي ينتقل من الأم إلى الابنة مع وجود فرص للزواج في الوصول إلى النتيجة – وهذا لا يعني نوع المعلومات التي تنقلها الأمهات الكوريات بسهولة إلى المتفرجين الفضوليين الذين يمرون عبر المطبخ وهم في طريقهم إلى المطبخ.

لقد غير الإنترنت كل ذلك في الطهي ، فالآن لا يتعين عليك أن تكوني أنثى مولودة في عائلة كورية لكسر كود الكيميتشي ، فهناك تعليمات وتوجيهات حول كيفية تطبيق الوصفة بسهولة ، إذا كنت تحب الطعام الحار ، فإن الكيميتشي يناسبك .

وقت التحضير : 35 دقيقة .

الوقت الإجمالي : 48 ساعة للتخمر .

الغلة : 5 أكواب

طريقة تحضير الكيميتشي

الأدوات المستخدمة

– سكين شيف .
– وعاء خلط كبير .
– وعاء خلط صغير .
– قفازات مخصصة لتحضير الغذاء .
– مصفاة .
– لوح تقطيع .
– 6 جرة مع غطاء .

المكونات

– 2.5 رطل ملفوف ، مبخر ومقطع طوليا .
– 6- 8 أكواب + ملعقة كبيرة ماء مفلتر ومقطر .
– ربع كوب + ملعقة كوشير أو ملح البحر .
– 5 فصوص ثوم مفروم .
– 2 فجل مقطع إلى أعواد .
– حزمة من البصل الأخضر مقطعة إلى أجزاء 1 بوصة .
– 1 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور .
– 3-5 ملاعق كبيرة من الفلفل الأحمر الكور الخشن .
– 1 ملعقة صغيرة من السكر الأبيض .
– 1/2 ورقة نوري ، ممزقة إلى قطع صغيرة .

ملاحظات على المكونات

–  كمية المياه المستخدمة تعتمد على حجم وعاء الخلط. الوعاء الأكبر يتطلب المزيد من الماء.

–  يتم العثور على رقائق الفلفل الأحمر الكوري ، والتي تسمى gochugaru ، في الأسواق الآسيوية أو يمكن شراؤها عبر الإنترنت.

– العديد من وصفات الكيمتشي تستدعي صلصة السمك التي تضيف بعدًا لذيذًا إلى الكيمتشي المعروفة باسم أومامي. تعتبر الخضروات المملحة من عشب البحر والأعشاب البحرية من البدائل أو النوري بدائل جيدة .

الخطوات

– يتم شطف وتحضير الملفوف ، وتقطيعه إلى شرائح ووضعه في وعاء الخلط ، يضاف ربع كوب من الملح وتدليكه بلطف في الأوراق أثناء ارتداء القفازات ، يصب الماء في الوعاء حنى يتم تغطية الملفوف فقط ، يترك حوالي 10 دقائق ، يغطى الوعاء بطبق ، ويترك جانبا لمدة 3 ساعات على الأقل أو طوال الليل .

– يُسكب الملفوف في مصفاة ويُشطف تحت الماء الجاري البارد. ضعي المصفاة جانباً للسماح باستنزاف الملفوف ، حوالي 20 دقيقة. ثم ينقل في وعاء خلط جاف ويوضع جانبا لإعادة استخدامها.

– يُمزج السكر مع رقائق الفلفل ونوري  في وعاء خلط صغير. أضف ملعقة كبيرة من الماء المصفى وحرك المحتويات حتى تتشكل عجينة سميكة. يُمزج كوبان من الماء مع ملعقة كبيرة من الملح ويُحرَّك المزيج. تترك جانبا.

– وفي الوقت نفسه ، يشطف ويحضر الفجل والزنجبيل والبصل الأخضر والثوم. تمزج المكونات مع الملفوف في وعاء الخلط. تضاف العجينة وتخلط حتى تغطّى الملفوف بالتساوي بالعجينة ، حوالي دقيقتين.

– يوضع الكيمتشي في الجرة في محلول ملحي ، يغطى ويترك على رف بعيدا عن ضوء الشمس المباشر لمدة 24 ساعة ، بعدها تفتح الجرة لتحرير الغازات ، يجب أن تكون معتقة ، ثم يعاد تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر ، يمكن إضافته إلى الحساء ، أو كطبق جانبي مع البرغر .