الاسهال وعلاجه بالاعشاب

الاسهال وعلاجه بالاعشاب

افضل طرق علاج الاسهال هو عن طريق الاعشاب فلو كنت تبحث عن علاج الاسهال طبيعيا هنا يمكنك تطبيقة . يعتبر الإسهال مثله مثل الإمساك حالة مرضية تصيب جميع الناس في مراحل مختلفة من حياتهم، و يصيب الإسهال معظم الناس على صورة نوبات صغيرة تستمر لمدة يوم أو إثنين مع عدم وجود أي آثار جانبية خطيرة. و لكن و بالرغم من ذلك، فإن الإسهال قد يكون مشكلة خطيرة. سنوضح فيما يلي الأنواع المختلفة للإسهال و الأسباب التي تؤدي لحدوثه و أفضل الأعشاب المستخدمة في علاجه. و سوف تكتشف أن معظم الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية لعلاج الإسهال لها نفس مكونات الأعشاب التي تساعد في علاج الإسهال.

 

الاسهال وعلاجه بالاعشاب

أنواع الاسهال

الإسهال هو علامة على مشكلة صحية خطيرة. فإذا كنت تعاني من الإسهال، فعليك التوجه للطبيب لطلب الرعالية الطبية. حيث يعتبر الإسهال أحد أسباب الوفاة في بعض الدول النامية. و هو أيضاً مرض شائع في جميع أنحاء العالم. كلمة الإسهال هي مزيج من كلمتين تعني “التدفق من خلال”. و يقال أن أي شخص يعاني من التبرز المتكرر فهو يعاني من الإسهال. و هناك نوعان من الإسهال:

الاسهال المزمن

و هذا النوع من الإسهال هو عندما يصاب الشخص بالإسهال لمدة طويلة قد تستمر لأكثر من شهر. و هذا النوع من الإسهال يعتبر علامة لحالة صحية خطيرة. ففي هذه الحالة يعاني المريض بشكل سيء و يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة إذا لم يحصل المريض على العناية الطبية اللازمة.

الاسهال الحاد

و يستمر هذا النوع من الإسهال لفترة قصيرة من الزمن و لكنه خطير أيضاً و مهدد للحياة. و بالرغم من أن الإسهال الحاد يستمر لفترة قصيرة، إلا أنه يجب أن يحصل المصاب بالإسهال الحاد على العناية الطبية اللازمة له سريعاً. و سنوضح فيما يلي بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكنك إستخدامها لعلاج الإسهال.

ما الذي يسبب الاسهال ؟

يمكن للعديد من المضاعفات الصحية أن تسبب الإصابة بالإسهال، مثل:

  • قد يسبب الإسهال الإصابة بالطفيليات المسؤولة عن إلتهاب الجهاز الهضمي.
  • بعض البكتيريا مثل الشينجلة و السالمونيلا، و التي تدخل إلى الجسم عن طريق تناول الطعام الملوث بها.
  • بعض الفيروسات مثل فيروسات إلتهاب الكبد الوبائي، أو فيروسات نورووك قد تسبب الإصابة بالإسهال.
  • شرب المياه الملوثة و القذرة يسبب الإسهال.
  • أن تقيم في المناطق التي يختلط بها مياه الصرف الصحي مع المياه المستخدمة في الطهي، فستعاني من الإسهال بشدة.

    و أحد أفضل طرق العلاج لحالات الإسهال هي الإعتماد على إستخدام الأعشاب. حيث أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعالج الإسهال تماماً والتي سنذكرها لك لاحقاً.

    بعض المركبات العشبية التي تحارب الاسهال

    تعالج الأعشاب الإسهال. و سنوضح لك بعض هذه الأعشاب و أكثرها فعالية في علاج الإسهال. و التي تحتوي على أحد المركبات العشبية الموجودة أيضاً في الأدوية المضادة للإسهال و التي تصرف دون وصفة طبية.

    1. التانينات تساعد التانينات على تقليل الإلتهابات المعوية. فهي تبطئ معدل إمتصاص المواد السامة و تقلل أيضاً من إنتاج الإفرازات المضرة.
    1. البكتين يعتبر البكتين من المكونات الأساسية في الأدوية المضادة للإسهال. و تظهر الأبحاث الطبية أن البكتين هو أحد الألياف القابلة للذوبان و التي تضيف الحجم للبراز و تقلل من آلام الأمعاء.
    1. الصمغ الصمغ يساعد على تهدئة إضطرابات الأمعاء و مضاعفاتها. و يضيف أيضاً الحجم إلى البراز عن طريق إمتصاص الماء الزائد و الإنتفاخ.

    علاج الاسهال بالاعشاب

    علاج الاسهال بالاعشاب هو أفضل شيء للتخلص من الإسهال، و فيما يلي سنوضح لك بعض هذه الأعشاب المفيدة.

    1. الاستراجالوس ( استراجالوس ميمبراناسيوس)

    عشبة الستراجالوس لها العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، و المضادة للفيروسات. و تعتبر هذه العشبة أحد أفضل العلاجات الطبيعية للإسهال. تحتوي عشبة الاستراجالوس على عديد السكريات و التي تساعد على تحسين عمل جهاز المناعة و تعزز أيضاً من نشاط الخلايا البلعمية ( و هي خلايا الدم البيضاء التي تبتلع الجراثيم). كما أن الاستراجالوس يزيد من مستويات الأجسام المضادة الطبيعية الموجودة في مجرى الدم.

    1. الاسهال وعلاجه بالاعشاب
    2. بيكروريزا كوروا

    يعتبر هذا العشب أحد أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج الإسهال. فهو عشب قوي و فعال للغاية. و يجب أن تتناول عشبة بيكروريزا كوروا بكميات صغيرة، لأن تناولها بكيات كبيرة قد يسبب إنتفاخ البطن عند بعض المرضى. و هي عشبة مرة الطعم و تساعد في تحسين عملية الهضم.

    و قد ثبت علمياً أن بيكروريزا كوروا تحسن من أداء الجهاز المناعي. و هذا يشمل أنشطة خلايا ” بي و تي” و كذلك أنشطة خلايا الدم البيضاء ” الخلايا البلعمية”. كما يمكن لهذه العشبة أيضاً أن تعالج أمراض الكبد و الملاريا حيث أن لها خصائص مضادة للملاريا قوية.